المجموعة اللبنانية للإعلام
قـــــنــــاة الـــــمنــــار

حديث الساعة - كيف ينظر حزب الله الى ملفات مكافحة الفساد؟

  • شارك
  • تاريخ الحلقة
    2020-06-12
  • التقييم
  • موضوع الحلقة
    • أول سبب لتفلت الدولار.. اول خطأ اساسي لقضية الدولار انه تحول الى سلعة تجارية صار سلعة متل اي سلعة خاضعة للعرض والطلب.
    • لما يكون في عرض كتير بخف سعره ولما بيكون عرض كتير بيغلى سعره، مع العلم ان الدولار لازم ما يكون سلعة وهذه سياسة نقدية خاطئة، ولكن ارتفاع سعر الدولار ليس من اليوم هناك تراكم وصلت الى الذروة وانفجرت...إذا السبب الاول كثر العرض والطلب نتيجة الاقلي، لماذا لأنو الادارة الامريكة فرضت ضغوط على البلد حتى لا يصل الدولار على البلد.
    • من آب 2017 الى ايار 2020 وتؤكد المعطيات المتوفرة عنا، كانوا يأخذون الاموال من المصرف المركزي كميات كبيرة من الاموال اللبنانية وفي شبكة من الصرافين تم التحقيق معها واسمائهم نشرت في الاعلام وكلهم يتمركزون ان تجميع هذه الدولارات هي لأحد المصارف وهو مصرف "سسويتيه جنرال" كان يجمع هذه الاموال من ايار الى اب وكلهم اعترفوا انهم كانوا يأخذنون اموال لبنانية من المصرف المركزي واشتروا فيها عشرات ملايين الدولارات واكثر واعترفوا انهم إشتروا هذا المال لمصلحة هذا المصرف، طيب هذا المصرف كان يجمع هذه الاموال ولكن الى اين يذهب بها؟؟؟ .. طيب نحن كنا نسأل ليش معاشات الموظفين الدولة يتم تأخيرها لدفع لماذا.. هذه نقطة ثانية، تبّين فيما بعد ان هذا التأخير سببه شراء دولارات بهم ويتاجروا بهم بعض المصارف وعلى التحقيق ان يظهرهم.. وكنا نقول ان التدخل الامريكي أدى الى شح الدولار في البلد..ورسى الدولار يومها على 3200 لاجل ذلك يقولون اليوم لازم نرجع الدولار الى 3200 لانهم يعتبرون كل شي فوق هذا الرقم هو دولار سياسي وهو لعب سياسي .. وما حدا يفكر اليوم هناك تراكمات.
    • في 20 آيار استدعيت العالم الى التحقيق !! وفي 21 ايار ما شي !!! افرج عن الجميع.. خقيقة انا عندي اسئلة برسم مدعي العام التمييز ومدعي العام المالي ومجلس القضاء الا على ومفترض ان يصارحوا الشعب اللبناني كيف فتح هذا الملف وكيف اقفل؟؟؟؟
    لذا نحن عم نقول للناس للمتاظهرين انت بدك ترفع صرخة وموجوعين وكل لبناني موجوع ... هذه الصرحة اليس من شانها ان تصل الى المكان الصح .. اول شي من هو خصمهم الحقيقي من هو ؟ الولايات المتحدة الامريكية.. بس على الامريكي ان يفهم لا يستطيع أحد ان يلوي ذراع اللبناني.. واعتقد ان الامريكي سيييأس كام يأيسوا بالميدان.. طبعا بالميدان نحن كنا نقاتل مشروعهم كمقاومة . لكن اليوم هم يستهدفون كل الشعب اللبناني
    • هذا اتهام سياسي وهو جزء من الحملة الامريكية الذي ينخرط فيه جزء من الداخلسواء عن قصد أو غير قصد.. وقت يكون هناك حملة اسرائيليىة أمريكية ضد حزب الله في العنوان المالي والاقتصادي.. هناك معركة في المنطقة ولا احد يستطيع ان يضع الامريكي على جنب .. أولا هذه التهمة مردوده لا اساس لها ولا اصل لها. الامر الاخر بالنسبة للقضاء نقول له.. ايا يكن من يتلاعب بالدولار والذ يعمل على رفع سعرهاو على جمعه لتهريبه الى اي مكان خذوا فيه اشد العقوبات وإذا حدا براجعكم طلعوا بالاعلام انو حزب الله الذي سبق واعلن عم بيراحع .. نحن لا نراجع بهذه القضايا على الاطلاق بل نحن نشدد على العوقبات لانو هيدي جريمة وطنية والجهات المسؤولة هي امريكا سواء اعترف بالداخل او لم يعترف ... وهو بيقولة نحن عم نمارس ضغط على لبنان وسوريا حتى لا يكون هاك في دولارات
  • ضيوف الحلقة
    النائب حسن فضل الله - عضو كتلة الوفاء للمقاومة