المجموعة اللبنانية للإعلام
قـــــنــــاة الـــــمنــــار

بمسؤولية - قرشك الأبيض

  • شارك
  • تاريخ الحلقة
    2019-03-11
  • التقييم
  • موضوع الحلقة
    في هذه الحلقة من برنامج بمسؤولية سنحاول وصف النهاية الحتمية للأشخاص والمجتمعات أو العوائل التي تعيش حالة البطر،وخصوصا أصحاب الدخل الكبير الذين لا يدخرون للأيام المقبلة...سنتحدث عن الجوع النفسي (الشره) الذي يؤدي إلى كثرة الشراء لأشياء ليس الإنسان بحاجة لها.. وكذلك الخوف فإن هذا النوع من الناس حتى وهو متنعم له حالة من الخوف الوهمي من نفاد بعض الأغراض من السوق مثلاً، أو أنه إذا لم يظهر بمظهر معين سيكون أقل من الغير.. فيصرف كل ما يجنيه مستندا على المثل القائل اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب ولا يعمل بالمثل الآخر الذي يقول خبي قرشك الأبيض ليومك الأسود
  • ضيوف الحلقة
    الممثل فؤاد حسن
    آيات نور الدين – متخصصة في علم النفس الاجتماعي والانتروبولوجيا
    د.عماد عكوش – باحث إقتصادي مالي
    عباس الجوني – تجربة خاصة
    سحر المولى بلوط – تجربة خاصة
    الشيخ حسين غبريس
    الفنان مهدي فخر الدين