المجموعة اللبنانية للإعلام
قـــــنــــاة الـــــمنــــار

إيد بإيد - 20-07-2020

  • شارك
  • تاريخ الحلقة
    2020-07-20
  • التقييم
  • موضوع الحلقة
    في المحور الأول من هذه الحلقة نناقش في أسباب علو الهمّة وفتورها وكيف يمكن أن نكون من أصحاب الهمم العالية الذين يكملون طريقهم بكل قوّة وعزيمة مهما واجهتهم صعوبات فهي بالنسبة لهم جرعات قوّة وبها تزداد الهمّة .. يتخلل هذا الحوار تجربة شاب ضرير لم تضعف همته على الرغم من وضعه الصحي فثابر وثابر الى أن أمن عملا يكفيه وعائلته
    أما في المحور الثاني فسنتحدّث عن حسن التدبير فكما يقول المثل على قد بساطك مد إجريك .. هذا المثل الذي رافق كبارنا وبه قوام العيش سنتحدث عن المعايير التي يقوم عليها حسن التدبير وعن أبرز ساحات تطبيقه وعن السلوكيات اللي يتجلى من خلالها حسن التدبير .. كما سنعرض تجربة لسيّدة تقدم نصائح للصبايا فيما يخص حسن التدبير.
  • ضيوف الحلقة
    حمزة مرتضى / إعلامي ومتخصّص بعلم النفس التربوي
    محمد خليفة / تجربة خاصّة
    د. حسين مشلب / صحّة عامة
    عباس علي حلمي
    الشيخ خضر نور الدين / مدير مركز أمان للسلوك للإرشاد السلوكي والإجتماعي
    السيّدة منتهى مشلب / تجربة خاصّة