مع الحدث - العميد المتقاعد محمد عباس & محمد صالح صدقيان

  • شارك
  • تاريخ الحلقة
    2021-01-02
  • التقييم
  • موضوع الحلقة
    المشروع الصهيوني يقوم على التفوق وان حركات المقاومة وتطوير صواريخها الدقيقة ازعج اسرائيل واميركا وارسلت ايران خلال السنوات الماضية 10سفن من السلاح الى غزة ممتلئة بالصواريخ برغم الحصار وعلمنا ان صواريخ الكورنيت تقدمة من الرئيس الاسد من خلال وساطة الشهيد سليماني وقد قامت الدولة المصرية بالحفر لتدمير الانفاق حتى لا يصل السلاح لكن السلاح دخل الى غزة.
    ان الشهيد سليماني اعطى للغزاويين المعرفة والعلم ولا تستطيع اسرائيل ان تقيد العقول لان غزة اصبحت قادرة ان تصنع وتطور السلاح.
    ان العقيدة الاسرائيلة اهم ركن من اركانها هو حماية البيئة الداخلية لذا المقاومة عملت على ضرب البيئة الداخلية وكسرت هذه العقيدة.
    وان العقيدة الاسرائيلية لم تنجح مع حركات المقاومة الجدية في لبنان وفلسطين فقد كان في عقل ووعي اللبنانيين ان الاسرائيلي سيصل الى الليطاني في عام 2006 خلال 4ايام لكن المقاومة غيرت المعادلة وعملت على تغيير وعي اللبنانيين.
    ان التطبيع لن يؤثر على العمل العسكري للمقاومة وهو ليس بجديد لكنه كان يتم بالسر واصبح الان علنيا وان الحرب الاقتصادية على لبنان هو لتاليب اللبنانيين على المقاومة ونقول لهم عام 1998 تجاوز الدين العام 60% من الانتاج القومي لذا ان البلد مازوم من 20سنة فلماذا تم تظهير الانهيار في17تشرين 2019 ثم اتى انفجار المرفأ لستكمال الحملة على المقاومة وكلكم رايتم الحملة في العراق على الحشد الشعبي لكي يصلوا الى الانقسام ليكون امرا واقعا ونقول ان الشعب اللبناني تضرر كله من الحرب الاقتصادية لكن الاقل ضررا فيهم هي بيئة المقاومة.
  • ضيوف الحلقة
    العميد المتقاعد محمد عباس - الباحث بالشؤون العسكرية
    محمد صالح صدقيان - الباحث السياسي