المجموعة اللبنانية للإعلام
قـــــنــــاة الـــــمنــــار

مع الحدث - النائب ايهاب حمادة & يوسف ربيع

  • شارك
  • تاريخ الحلقة
    2021-10-02
  • التقييم
  • موضوع الحلقة
    بدأ يضعف ارسال شركتا الخليوي بعد ان اصبحوا بادارة الدولة اللبنانية منذ شهرين وهناك من يحاول ان يقول للبنانيين ان الدولة لا تستطيع ادارة هذه المرافق الحيوية لخصخصتها وهناك كائلة شماس النفطية توارث العمل بالنفط للجيل السابع حاليا (شركة كورال) وهناك من يريد ان تكون الدولة عاجزة وان الدول التي اخذت قروض من البنك الدولي منها (مصر الارجنتين باكستان واوندا الصومال السينيغال)فهل سيكون مصير لبنان مشابه لمصير هذه الدول.
    ان موقف حزب الله من صندوق النقد سيتخذ من خلال الاليات الدستورية في مجلس النواب في حال حاول احد ان يفرض على اللبنانيين شروطا تضرب السيادة والمجتمع وهناك علامة استفهام كبرى عن وجود رياض سلامة ضمن الوفد المفاوض مع صندوق النقد ونحن نراهن على رئيس الجمهورية لمتابعة آداء هذا الوفد المفاوض مع صندوق النقد ولن نمكن احد من فرض اي امر على اللبنانيين تحت عنونا الازمات.
    وضع صندوق النقد على مصر 6 شروط لاعطائها قرضا بقيمة 12 مليار دولار.
    ان النائب حسن فضل الله قدم 35000 وثيقة عن الفساد للقضاء والادعاء المالي ورغم الانهيار للبلد لم يتم توقيف اي فاسد.
    يجب الاستفادة من العروض لمساعدة لبنان من الصين وروسيا وايران وان السفيرة الاميركية تتحرك في مؤسسات الدولة اللبنانية كانها المفوض السامي.
    بالنسبة للملف التربوي اذا لم يتم الحضور للطلاب في المدارس فعلى جيل كامل السلام وهناك هبة 70 مليون و100 مليون قرض لدعم المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية.
  • ضيوف الحلقة
    النائب ايهاب حمادة - عضو كتلة الوفاء للمقاومة
    يوسف ربيع - المعارض البحريني