المجموعة اللبنانية للإعلام
قـــــنــــاة الـــــمنــــار

حديث الساعة - كمين الطيونة

  • شارك
  • تاريخ الحلقة
    2021-10-15
  • التقييم
  • موضوع الحلقة
    • ما حصل في الطيونة ليس حادثاً إنما هي البداية!! الذين اطلقوا النار او الجهة التي اطلقت النار على المواطنين ليس من قرار ذاتها، هناك جهة اكبر منهم بكثير هي التي اعطت القرار. ما تم ارتكابه كان بغطاء كبير من جهة كبيرة. هذه الجهة ماذا تريد؟ من هنا نصل الولايات المتحدة الامريكية.. لنعود الى الوراء الى الحرب الاهلية في لبنان من تسبب بها؟ هي أمريكا وان كان بأيد محلية وبالتالي الذي كان يدير الحرب في لبنان يومها هي أمريكا.. بحيث ان ايقاعات الحرب يومها كانت مضبوطة على ايقاعات السلام: المصري الاسرائيلي العربي الاسرائيلي. من هنا لا أحد يستطيع ان يقنعني ان جهة لبنانية أقدمت على مثل هذا العمل من دون غطاء كبير.. ثم اين اجهزة الدولة والامنية اين كانت قبل اربع وعشرين ساعة؟ خاصة كان هناك تحضير لهذا الامر قبل حصول التظاهرة. اين كانت الاجهزة؟ خاصة انه جرى التحضير لوجود قناصة على الاسطح وهذا لا يحصل دون قرار كبير ثم ألم يكن هناك كلام لسمير جعجع قبل يوم؟ إليس هذا إقرار لما قد يحصل من اعمال امنية ؟؟ اذا ما جرى كان مخططا، وما حصل شبيه جدا لبوسطة عين الرمانة التي كانت الشرارة للحرب الاهلية، وما حصل بالامس في الطيونة قد يكون الشرارة للحرب الاهلية !!
    • اتوقع ان ينخرط لبنان في حرب اهلية، وهذا ما قلته منذ زمن، لأن البلد يُعد لهذه الحرب، صحيح هناك امكانية لمنع هذه الحرب ولكن كيف؟ ..علينا ان تكون هناك مقاربة مختلفة عما كانت عليه في السابق، وانا اعرف تماما ان حزب الله لا يريد الحرب ولكن هذا لا يكفي، لماذا ؟ لان اعدائك سوف يلاحقونك حتى غرفة نومك ماذا تفعل، انت سوف تتنازل عن كل شيىء لمصلحة البلد والسلم الاهلي ولكن عندما يصلون الى غرفة نومك ماذا تفعل؟ وسأورد لك سالفة قلتها لسماحة السيد نصر الله في العام 2007 قلت له انت أقوى رجل في لبنان، ولكن هل تحذر من هو أضعف رجل؟ قال من؟ قلت له انت؟ لماذا لانك انت يا سيد من يرهب من الحرب الاهلية في لبنان وهم يلاحقونك حتى غرفة نومك، اليوم السؤال انا مع تقديم كل التنازلات مع الحرب الاهلية لكن هل نضمن عدم وقوعها أكيد لا، لماذا؟ لاننا هناك تتطورات في المنطقة وعلينا ان نقارب هذه التطورات مختلفة بما يتلائم ويتناسب مع منع الحرب الاهلية من اجل منع الفتنة الاهلية لان المطلوب هو راس المقاومة.
    • انتم الذين اطلقتم النار وأسقطوا ضحايا وجرحى ألا تدرون ماذا يحصل ولو فلتت الامور؟ الن تكون هناك حرب اهلية ثانية تكونون انتم انفسكم قتلى وجرحى مع اهلكم واحبابكم؟ ألا تدرون؟؟ انا لا ادعو حزب الله الى تجنب الحرب الاهلية انا ادعو كل القوى الوطنية ان تكون موحدة في مواجهة الحرب الاهلية على شرط ان لا تكون رقبة هذه القوى وقرارها عند الامريكي لان الاخير يريد قتلنا، ومواجهته تكون بالوحدة وعدم الانقسام حول من البيطار او ضده، بل يجب ان يكون من مع الحرب الاهلية ومن لا يريد الحرب الاهلية.
  • ضيوف الحلقة
    السابق نجاح واكيم - مؤسس حركة الشعب النائب