مع الحدث - النائب حسين الحاج حسن

  • شارك
  • تاريخ الحلقة
    2021-06-23
  • التقييم
  • موضوع الحلقة
    أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور حسين الحاج حسن في حديث تلفزيوني على قناة المنار في برنامج مع الحدث الصباحي انه لا يمكن لنا جميعاً أن نيأس حتى لو تأخر تشكيل الحكومة ولا بد من النظر إلى الأمام بأمل. ولفت الحاج حسن إلى ان حزب الله لم يوقف اتصالاته وأن مبادرة دولة الرئيس نبيه بري مستمرة والتواصل مستمر مع الجميع من أجل التشكيل.
    وعن مسار اقرار البطاقة التمويلية، أكد الحاج حسن ان هناك مجموعة من الأمور قيد النقاش ومنها مصادر التمويل، كون هذه البطاقة يفترض أن تحل مكان الدعم. وقال الحاج حسن إن اللجان النيابية تدرس اليوم مشروع القانون.
    ولفت الحاج حسن إلى ان أغلب السلع الغذائية باتت من دون دعم والمواطن يشتري وفق دولار السوق السوداء، موضحاً ان فكرة البطاقة هي ان نعطي لكل عائلة 137 دولارا على سعر منصة مصرف لبنان، أي ما يعادل مليون و500 ألف ليرة لبنانية للأسرة الواحدة. ورأى الحاج حسن ان البطاقة التمويلية لن تحل المشكلة لكنها ستسد بعض الثغرات. وشدد على ان المرحلة ليست مرحلة سهلة وللأسف الشديد نقاش البطاقة التمويلية قد تأخر.
    وانتقد الحاج حسن افتقاد لبنان إلى الرؤية الاقتصادية، معتبرا ان البعض كان يمانع وجود رؤية، وإلى اليوم لا وجود لها.
    وختم الحاج حسن قائلا انه لا يمكن النهوض بلبنان من دون وضع خطة تعافي مشيرا الى اننا نحن ذاهبون إلى أزمة فقدان الدولارات للاستيراد من الخارج.
  • ضيوف الحلقة
    النائب حسين الحاج حسن - رئيس لجنة الإعلام والإتصالات النيابية