مع الحدث - إبراهيم بيرم & حسن حجازي

  • شارك
  • تاريخ الحلقة
    2021-07-20
  • التقييم
  • موضوع الحلقة
    ان حاكم مصرف لبنان عاجلا ام آجلا سيطلب للتحقيق ويوجد حاليا خمسة مرشحين لتشكيل الحكومة اللبنانية وثلاثة منهم من حصص دول اقليمية والنظام اللبناني يتآكل وهو ذاهب للزوال والبحث الان ما هو البديل وهناك صعوبة بعودة الحريرية السياسية الى الحكم وان تفرض تسمية رئيس للحكومة ولا يستطيع احد فرض رئيس من لون واحد لان لااحد يريد زيادة التعقيدات وتسعى السعودية ان تعيد دورها في لبنان وان ترجع مصالحها لان الحريرية بشخص سعد الحريري لم تحققها.
    ان السفيرتين الاميركية والفرنسية ذهبوا الى السعودية لجلب المساعدات وليتسولوا للبنان وللجيش اللبناني تحديدا.
    هناك حرب مستمرة في جنوب لبنان وهي ليست علنية وهي غير مرئية ويجب ان تبقى دائما اسرائيل قلقة من لبنان حتى لا تتجرا ان تقوم باي عمل احمق.
    ان التنصت على شخصيات لبنانية من قبل السعودية حسب ما ذكرت الصحافة الفرنسية مفهومة اذا كانت من محور المقاومة لكنها غير مفهومة عندما تكون من حلفاء السعودية كسمير جعجع وسعد الحريري ونهاد المشنوق والتنصت تم من خلال اجهزة اسرائيلية وقد نفت الشركة الارائيلية تورطها بالامر وقالت انها تبيع للشركات والدول.
    ان الفوضى في لبنان منذ ر17تشرين 2019 حتى الان لها علاقة بما يجري بالمنطقة وهي بدفع اميركي سعودي ونسال الى متى سيستمر منع مساعدة دول الشرق كروسيا والصين وايران والعراق.
    سقط تيار المستقبل بسبب سقوط الحريرية السياسية وسابقا استخدمت نقابة المهندسين لانها كان ال الحريري يحتاجها لتسوية مخالفاتهم في سوليدر والنقابة فيها 49000 مهندس وانتخب 25 بالمائة منهم والخاسر الوحيد هو تيار المستقبل.
  • ضيوف الحلقة
    إبراهيم بيرم - الكاتب والصحافي
    حسن حجازي - خبير بالشؤون الاسرائيلية