مع الحدث - سكارليت حداد

  • شارك
  • تاريخ الحلقة
    2021-02-02
  • التقييم
  • موضوع الحلقة
    ان كل هذا الصراع على تشكيل الحكومة اللبنانية هو تمهيد مرحلة الفراغ الرئاسي ولبنان 1920 احتضنه الغرب ليكون جسرا بين العرب والغرب وواحة للديمقراطية اما الان فلبنان لم يعد يعنيهم نقول للنواب الذين كلفوا الحريري بتاليف الحكومة ان يتحملوا المسؤولية والحريري عليه ان يؤلفها لا ان يقدم ورقة او يزعل والحل لتشكيلها سهل جدا.
    ان الادارة الاميركية ليس من اولوياتها لبنان ووضع عقوبات جديدة عليه.
    ان المبادرة الفرنسية كانت تعرقلها الادارة الاميركية من خلال العقوبات وان مساحة الدور الفرنسي ممكن ان تكبر والمبادرة هي على مرحلتين الاولى تاليف حكومة والثانية عقد لاجتماع سياسي لجميع اللبنانيين وسال مرة ماكرون الرئيس روحاني ماذا يطلب الشيعة للتخلي عن سلاحهم فاجابه روحاني ان الموضوع يخص اللبنانيين وحدهم.
    وقال الرئيس بري انه يجب تشكيل حكومة من وزراء نسميهم نحن وليسوا محسوبين على حزب او جهة وهذا الامر هو استخفاف بعقولنا لان الذي يسمي الوزير هو محسوب له ولسياسته.
    ان الحرير سياسي وليس اختصاصي ومن هنا بدات الخربطات لكن اذا اراد اللبنانيين الحريري فليكن.
    ان التدقيق الجنائي هو سبب تاخير تشكيل الحكومة ولبنان صعب على فرنسا ةغيرها من الساسيين اللبنانيين المتمرسين.
    سويسرا دولة مستقلة وليست بالاتحاد الاوروبي وعندما يصل ملف قضائي للمدعي العام السويسري فسيقوم بمتابعته ونحن لا نعلم من ارسل له هذا الملف ولكن هل الفرنسيين فرحين ام غير فرحين بالادعاء على رياض سلامة لانعلم.
    الحريري يريد من حكومة دياب تحمل مسؤولية القرارات الصعبة وان ياتي الحريري بعد نهاية المشاكل او خفتها والظاهر هناك من ليس مستعجلا على تشكيل هذه الحكومة(الحريري) وان وزراء الحكومة الحالية غير مقصرين مثل رئيس الحكومة ووزيري الصحة والداخلية .
    ان التطورات الدولية لها تاثير على لبنان وعلى اللبنانيين معرفة كيفية التعاطي معها وهل يريد الحريري او جنبلاط انتخابات نيابية مبكرة وليس القوات والكتائب من يقرروا حصول انتخابات نيابية مبكرة.
  • ضيوف الحلقة
    سكارليت حداد - الصحافية والكاتبة السياسية في صحيفة لوريون لي جور